مجلس الوحدة الاقتصادية العربية

Bahriencompressed

 

وزارة المالية والاقتصاد الوطني البحرينى

 تتولى وزارة المالية والاقتصاد الوطني مسئولية رسم وتنفيذ السياسات المالية لمملكة البحرين لمملكة البحرين في إطار التوجهات العامة لحكومة المملكة، حيث تقوم الوزارة بإعداد الميزانية العامة للدولة بالتعاون مع الوزارات والجهات الحكومية وذلك على النحو الذي يعكس التوجهات المالية والاقتصادية للمملكة وفي مقدمتها الارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطنين وزيادة معدلات النمو الاقتصادي.

وفي هذا السياق تحرص وزارة المالية والاقتصاد الوطني على توجيه الإستثمار الحكومي بما يتفق والسياسات المالية للمملكة، بالإضافة إلى إدارة الدين العام والإبقاء على معدلاته في الحدود المقبولة دولياً والعمل على تعزيز الإستقرار المالي من خلال الاستخدام الأمثل للموارد المالية المتاحة.

كما تحرص الوزارة على تعزيز علاقات التعاون المشترك مع الدول الشقيقة والصديقة في المجالات المالية والاقتصادية، وذلك من خلال التوقيع على عدد من الاتفاقيات الثنائية والجماعية التي من شأنها توفير الإطار القانوني لهذه العلاقات. وتشمل هذه الاتفاقيات على سبيل المثال لا الحصر اتفاقيات تشجيع وحماية الإستثمار، واتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي، واتفاقيات التجارة الحرة ، ومذكرات التفاهم الخاصة بالتعاون المالي والاقتصادي.

ويتولى منصب وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، وذلك بموجب المرسوم الملكي رقم (61) لسنة 2018

عن الإتحاد

تأسس إتحاد خبراء الضرائب العرب ( FATE )  ليكون أكبر تجمع لخبراء الضرائب في الوطن العربي ويعمل بتفاني وصدق لتأمين بيئة عمل مستقرة ، جاذبة ، ومحفزة ، للإرتقاء والإحتفاظ بأرفع المستويات لتلاءم بمصداقيتها كافة أعضاء الإتحاد عبر دعم مفاهيم وأدوات وأدبيات التدريب وتوحيد الجهود وتبادل الخبرات وصولاً الى التميز ، ولمساعدة الأعضاء على بناء منظمة متعلمة ، من خلال مجتمع البحوث ، والتعاون ، وتقاسم أفضل الممارسات ، والمقاييس ، حيث تتسنى للجميع فرصة للنمو والتطور المهني .

تابعنا علي فيسبوك

نشرة الأخبار

شركاء النجاح
جميع الحقوق محفوظة ل اتحاد خبراء الضرائب العرب © 2021
تصميم وبرمجة شركة صمملي

وحدة تحكم تشخيص الأخطاء لجوملا

الدورة

معلومات الملف الشخصي

الذاكرة المستخدمة

استعلامات قاعدة البيانات